← عودة إلى الموجز
وزارة الحج والعمرة (MOHU) · بيان

أكثر من 1.2 مليون معتمرٍ يتوافدون إلى المملكة مُنذ انطلاق موسم العمرة لهذا العام

More than 1.2 Million Umrah Pilgrims Have Arrived in the Kingdom Since the Start of This Year’s Umrah Season

لا يتطلب إجراءللإحاطة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن أكثر من 1.2 مليون معتمرٍ دخلوا المملكة لأداء مناسك العمرة، مُنذ انطلاق الموسم في 15 ذي الحجة وحتى 30 من محرم، قادمين من 109 دول حول العالم، وسط مؤشرات متصاعدة على تنامي الإقبال وتوسّع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن. وأوضحت الوزارة، أن الفترة الماضية شهدت زيادة بنسبة 30% في عدد المعتمرين الذين دخلوا المملكة بتأشيرة عمرة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، إضافةً إلى ارتفاعٍ بنسبة 27% في عدد تأشيرات العمرة الصادرة، كما تم توقيع أكثر من 4,200 تعاقدٍ بين شركات العمرة والوكلاء الخارجيين، بما يعزز جاهزية المنظومة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن. وكانت الوزارة قد أعلنت انطلاق موسم العمرة اعتبارًا من 14 ذي الحجة 1446هـ، وإصدار التأشيرات عبر منصة "نسك"، إيذانًا ببدء مرحلة جديدة من التيسير على ضيوف الرحمن، واستكمالًا لمسيرة التطوير، في إطار رؤية المملكة 2030، حيث بدأت إصدار تصاريح العمرة فعليًّا منذ 15 ذي الحجة عبر تطبيق "نسك"، الذي يُعد المنصة الرقمية الموحدة للخدمات الحكومية للمعتمرين والزوار، إذ يتيح الحجز وإصدار التصاريح بسهولة، إلى جانب خدمات رقمية داعمة لتجربة المعتمر. وأكدت الوزارة، أن هذا الإقبال المتزايد على أداء العمرة يأتي بعد نجاح موسم الحج، الذي شهِد تكاملًا في الأداء، وتحسينًا للإجراءات، وتطويرًا للبنية التقنية، مشيرةً إلى أن الاستعدادات التقنية والتشغيلية للموسم الجديد بدأت في وقتٍ مبكر، بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لضمان انسيابية الإجراءات، مع التوسع في تقديم المحتوى التوعوي والخدمات الرقمية بعدة لغات، بما يعكس ريادة المملكة في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين، ويحقق أعلى مستويات الراحة والسلامة والرضا للمعتمرين. // انتهى //

تاريخ الإصدار30 يوليو 2025
تاريخ التطبيق
النشر بالجريدةلا يوجد نشر بالجريدة
النص الأصلي (PDF) ↗